تعانى من قصر الطول؟ لذيادة طولك افضل النصائح والحلول

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

لذيادة طولك اليك افضل النصائح والحلول؟

هل تعلم انه عامل الطول له دخل وراثي احيانا، وانه يتم تحديد اطول الاشخاص إلى حد كبير عن طريق الوراثة ، وكما انه  ليست بالضرورة ان العامل المحدد الوحيد هو الوراثة . الجسم يوجد به هرمون معروفة باسم هرمون النمو البشري المعروف بـ HGH وهو الذي ينظم الطول او الارتفاع . كما انه يتم انتاج هرمون HGH او هرمون النمو البشرى من الغدة النخامية وهو ضروري جدا لنمو العظام الطويلة والغضاريف مما يتسبب فى الارتفا او طول الاشخاص .


هل تعانى من قصر الطول والقامة هل يتسبب لك ذلك فى اهتزاز الثقة بالنفس احيانا فان الاشخاص الذين لديهم قامة متوسطه أو قصيره غالبا ما يرغبون ان يكونوا لديهم قامة اطول او يزيدون من طولهم حتى لو شئ بسيط، كما ان طول القامة لدى بعض الاشخاص يجعل الشخص يشعر بالثقة بالنفس, والأشخاص الذينلديهم صر القامة او الطول بشكل ملحوظ ، ولا سيما  الكثير من الرجال قد يكون ذلك مؤثر عليهم ذاتيا ويشعرهم بأنهم أقل ثقة بأنفسهم بسبب انهم لديهم قامة قصر القامة.

أ- ذيادة قامتك .

دعنا نتحدث ونتعرف  في هذه المقالة معا على اهم العوامل التي تحدد القامة او الطول، واهم االطرق الطبيعية والنصائح التي تساعدنا على زيادة طولنا وقامتنا بشكل مناسب .

وكلنا نعلم جيد ايضا انه يوجد عدة عوامل أخرى تلعب دورا كبيرا بل رئيسيا في تحديد الارتفاع وطول القامة ، يجب ان تعرف ان التدخين أثناء الحمل لو دوراً، وايضا سوء الرعاية ما بعد الولادةله دوراً، وان انخفاض الوزن عند الولادة والصحة السيئة أثناء الطفولة ايضا له دوراً فى ذلك .

وفى الغالب ما يظن الناس فى مرحلة محدده أنهم توقفوا عن النمو عند دخولهم مرحلة البلوغ. يمكن للاشخاض أن ينمو بضع بوصات حتى بعد مرحلة البلوغ . ولكن حتى يتم ذلك لابد أن يتم من خلال دمج بعض العادات الصحية في نمط حياتك ويحب اتباعها للحصول على قامة طويلة .

 بعض النصائح لذيادة القامة وطولك :

1- اليوغا وممارستها :
هل تعلم انه يمكنك ان تذيد من قامتك أيضا بالقيام ببعض تمارين اليوغا لزيادة طولك بشكل طبيعي. تعتبر بعض تمارين من اليوغا معينة تساعد على افراز الهرمون الذي يحفز النمو في الجسم. كما ان اليوغا تساعد أيضا على زيادة الإجهاد الذي يسبب التخلص من التوتر في عضلات الظهر ، وهذا ايضا بدوره يمهد الطريق لأقصى قدر من النمو ويساعد ويذيد من طولك  لقامة افضل .

- اليك الطريقة :

ناماسكار هو أفضل يوغا تساعد على زيادة الطول والتي يوجد فيها 12 وضعية مختلفة أجريت في ترتيب زمني معين ولها مميزات كثيرة .

1- تمديد الجسم :
يعتبر تمديد الجسم او تمدد جسسمك بوضعية معينة هي طريقة أخرى فعالة لتعزيز زيادة الطول في أي سن . محاولة لتمتد جسمك من خلال الوقوف على أصابع قدميك لبضع دقائق يوميا، عدة مرات في اليوم. وتشمل التدريبات التي تمدد الجسم والتي يمكنك محاولة تجريبها في المنزل مثل : كتمدد السيارة ايضا، وكتمدد الحوض ايضا، وكتمدد الكوبرا ايضا, وكتمدد التنحني ايضا  .

كما ان مع التمدد العادي ، يمكنك إضافة واحد أو اثنين بوصة إلى طولك . بالاضافة الى ان ذلك سوف يساعد على تحسين الموقف الخاص بك بشكل ملحوظ.

2- الاهتمام بالرياضة  :
تعتبر ممارسة الرياضةشئ ضرورى كما ان ممارسة الرياضة تحفز على افراز هرمون النمو الذي يسهم في زيادة طولك. لإعطاء نتائج مرضية يجب ممارسة الرياضة بانتظام والمشاركة في الأنشطة الرياضية .

 

 


ايضا ممارسة الرياضة عن طريق تخطي حاجز للقفز لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم في منطقة مفتوحة.

تعتبر ممارسه رياضة العقلة باستخدام عمود افقي هي ممارسة فعالة لتسهيل اكتساب زيادة في الطول . البقاء في هذا الوضع لمدة 10 ثواني ، ويكرر خمسة مرات  يوميا على الاقل بشكل يومى.

اضافة إلى ذلك ،يجب ايضا ممارسه ألالعاب التاليه مثل كرة  اليد كرة السلة والتنس والتي تتطلب منك القفز كثيرا. وهذا يساعدك على زيادة طولك ويساعدعلى الحفاظ على وزن الجسم المثالي ايضا .

ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق، مثل ركوب الدراجات والسباحة، وعلى أساس منتظم للتمتع بزيادة ارتفاع الجسم .

يتانيا او الجنسنغ الهندي :
يعتبر الاسم العلمي: يتانيا المتداول والمعروف أيضا باسم نبات الجنسنغ الهندي والذى يساعد على زيادة الطول . اشواغاندا يحتوي على المعادن المختلفة التي توسع عظام الهيكل العظمي وكذلك كثافتها . وهذا بدوره يزيد من طولك ايضا. ويمكنك أن تجد بسهولة اشواغاندا في مخازن الأعشاب الطبية المتوفرة بكثرة .

اليك الطريقة :

اولاً يجب خلط ملعقتين من مسحوق الجنسنغ الهندي في كوب من الحليب الطازج الساخن .

وإضافة السكر أو العسل وفقا لذوقك وتخلط جيدا حتى يمتزجا مع بعض.

يتم شربه كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش على الأقل لمدة 45 يوما لزيادة طولك وللحصول على قامة طويلة.

ولكن هنا يوجد ملاحظة يجب الانتباه لها : وهى للحصول على نتائج من هذا العلاج ، يجب تجنب الوجبات السريعة تماما .

الحليب والكالسيوم :
نعرف جميعا ان الحليب غني بالكالسيوم، وهو معدن مهم لنمو العظاما ايضا. ويعمل الكالسيوم أيضا كمنشط لزيادة الطول. إلى جانب الكالسيوم ، الحليب يحتوي على فيتامين (أ) والبروتين التي لا غنى عنها لتحقيق التنمية الشاملة للجسم، بما في ذلك زيادة طولك وحصول على القامة المناسبة .

الطريقة :

الحليب ومنتجات الالبان عامة لا غنى عنها بشكل عام لزيادة طولك بضع بوصات ، يجب شرب ما لا يقل عن 2-3 أكواب من الحليب يوميا. وبالإضافة إلى ذلك، تناول منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي والقشدة التي يمكن لها تأثير على الطول والحصول على جسد صحى.

النوم السليم :

راحة الجسم وماا لها من تأثير، فينمو الجسم ويجدد الأنسجة. في الواقع، يتم إنتاج هرمون النمو البشري المعروف بـHGH والمسؤول عن زيادة طول القامة بشكل طبيعي في الجسم اثناء النوم العميق الهادئ والخالى من التوتر.

 فإن الدماغ يسترخي بعمق أثناء النوم العميق، ويفرز الكثير من هرمونات النمو . ومن ناحية أخرى فان الدماغ المتعب والمجهد يحصل انخفاض هرمونات النمو بشكل كبير. وكقاعدة عامة، خلال مرحلة النمو يجب أن يحصل الشخص على من 8 إلى 11 (احدى عشرة) ساعة على الاقل من النوم كل يوم للتمتع بأقصى ارتفاع من النوم كل ليلة .

النظام الغذائي :
واحدة من اهم الاسباب الرئيسية وهو وجد أن نقص المواد المغذية الصحيحة وراء فشل الناس للوصول إلى أقصى ارتفاع لهم . فيجب الحصول على التغذية السليمة، واتباع نظام غذائي متوازن غني بالعناصر الغذائية الضرورية مثل الزنك والمنغنيز وفيتامين C والبروتين والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور وتوفير الحوافز اللازمة لزيادة الارتفاع والحفاظ على الجسم  .

الخضر الورقية الطازجة والخضار الملونة والفواكه يجب أن يحتوي الغذاء اليومي على الخضروات الظازجة والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، وكلها في نسبها الصحيحة .

اشعة الشمس :
للحصول على فيتامين D هل تعلم ان ضوء الشمس هو أفضل مصدر طبيعي للفيتامين D ، وان المواد الغذائية الرئيسية اللازمة لتحقيق النمو الكلي، بما في ذلك أقصى ارتفاع للجسم . وعندما يكون الجسم لا يحصل على ما يكفي من فيتامين D، كما انه يؤدي الى ضعف العظام وكذلك ايضا تقليل الارتفاع . واذا تريد التأكد من ان جسمك يحصل على الكمية المطلوبة من هذا الفيتامين ، قضاء من 20 إلى 30 دقيقة يوميا من اشعة الشمس بشك يومي .

للحصول على القدر الكافى من اشعة الشمة يفضل الحصول عليها خلال ساعات الصباح أو في المساء في وقت مبكر لحصول جسمك على فيتامين (د) مع الحد الأدنى من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة يرجى الانتباه لذلك.

وللحصول على فيتامين D فجنبا إلى جنب مع أشعة الشمس، يمكنك الحصول على فيتامين D من الحليب والجبن والبيض والأسماك الزيتية ايضا 

الوقوف :
الوقوف الجيد فان وضعية الوقوف الجيدة تلعب دورا رئيسيا في زيادة طولك وحصولك على قامة طويلة. والوضع الجيد هو محاذاة الرأس والرقبة دون أي علامة على الانحناء أو التراخي فهذه هى وضعية الوقوف الجيد للجسم .

للتاكيد بان هذا النوع من الوقوف يهيئ ويعدل من العمود الفقري الخاص بك، و يريح العضلات ويساعد على تحسين طولك ايضا فهو مفيد للعمود الفقرى بشكل عام

يفضل التأكد من جلوسك على الكرسي بشكل مستقيم والحفاظ على كتفيك مباشرة والذقن عاليا. عند الوقوف أو المشي الحفاظ على جسمك مستقيم دون انحنائات

10. شرب كمية من الماء :

لشرب الماء له فوائد كثيرة جداا فان محاولة شرب كميات من الماءعلى مدار اليوم . فان الماء يطرد السموم الضارة من الجسم ويحسن الهضم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحسن التمثيل الغذائي والذي يؤثر على طول القامة لديك .

فوائد المياه ايضا للصحة العامة، فشرب المياه على الأقل 9 أكواب من الماء كل يوم . جنبا إلى جنب مع تناول الفواكه والخضروات مثل الخيار والبطيخ والخضروات الطازجة يوميا.

#خدلك_معلومة
#معلومة #فكرة #100معلومة #فوائد

اقرأ ايضا

انتبه هل انت سريع الغضب ؟ الحل

توفير المال اليك أكثر من 30 طريقة لتوفير بشكل بسيط

0 تعليق